جديد الموقع
رؤى ومتابعات

إعلان الفائزين بجائزة مجمع اللغة العربية الأردني للخط العربي والنص النثري

20-12-2020 9:30 PM

مؤسسة فلسطين للثقافة - خاص

إعلان الفائزين بجائزة مجمع اللغة العربية الأردني للخط العربي والنص النثري

فاز الطالب في الجامعة الأردنية عفان إسماعيل الصالحين من مملكة تايلند، بالمركز الأول بجائزة مجمع اللغة العربية الأردني لفن الخط العربي للكبار عن لوحته المشاركة بخط الثلث ضمن جوائز مسابقة فن الخط العربي للكبار في مسابقات المجمع الثقافية بدورتها الخامسة، بالتعاون مع مبادرة (ض) إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.
أما في جائزة خط النسخ، فقد حجب المركز الأول، فيما فاز بالمركزين الثاني والثالث على التوالي كل من وليد ربحي الشافعي، ويوسف اسماعيل رمزان من كندا، وهو طالب مقيم في الأردن.
كما حجب المركز الأول في جائزة الخط الديواني، فيما فاز بالمركز الثاني مناصفة أماني حسين عباس، ونعمت محمد الحاج أحمد، كما حل في المركز الثالث مناصفة فيصل صبحي أبو عاشور، وصهيب محمد الظاهر.
أما في مسابقة "لغتي هويتي" فئة أفضل مبادرة لغوية، ففاز المركز الأول الدكتورة خديجة سليمان الزغاميم من ملاك وزارة التربية والتعليم، فيما حجب المركزين الثاني والثالث. 
وفي مسابقة "أحب لغتي العربية" فئة أفضل نص نثري عن الفئة العمرية من (13-18) عاماً، فاز بالجائزتين الأولى والثانية على التوالي الطالب فارس عدنان أحمد أشرق لبن والطالبة شهد عبدالرحيم فهد الخريشا من مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمَّان، فيما فاز بالمركز الثالث الطالبة نرمين فضل سلمان أبو سنينة من مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات.
وفي مسابقة "أحب لغتي العربية" فئة أفضل نص نثري عن الفئة العمرية من (7-12) عاماً، فاز بالجائزة الأولى الطالبة بشرى صايل شاهر العلاوي من مدرسة مؤاب الأهلية، وفي الجائزة الثانية الطالبة مريم عادل منذر مرزوقة من مدرسة أكاديمية إمداد في إربد، والثالثة للطالبة جنى باسم الترك من فريق زها الإذاعي في عمان.
وفي فئة الخط للأطفال بمسابقة "أحب لغتي العربية"، فاز بالجائزة الأولى الطالبة سيلين أمجد حسن قراجة من المدارس العُمرية بعمان، والجائزة الثانية الطالب بلال صالح عبدالله دحبور من مدرسة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للتميز في مأدبا، والجائزة الثالثة الطالب زيد عبدالكريم إبراهيم أبو عيشة مدرسة ذكور مادبا الإعدادية.
وفي فئة المطالعة من مسابقة "أحب لغتي العربية"، فئة المطالعة (قراءة في كتاب) حجبت الجائزة الاولى، فيما فاز بالجائزة الثانية الطالبة ميرة عقيل الدويري من عمان، والثالثة الطالبة فرح أشرف السفاريني من عمان.
20-12-2020 9:30 PM
التعليق
الاسم
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
المهنة
التعليقات
التعليقات
جميع الحقوق محفوظة مؤسسة فلسطين للثقافة - © 2013