جديد الموقع
رؤى ومتابعات

إشهار رواية "أنتَ طالق" لهبة فراش

29-1-2021 9:50 PM


مؤسسة فلسطين للثقافة - خاص

إشهار رواية "أنتَ طالق" لهبة فراش
نظمت مكتبة عبد الحميد شومان العامة في الأردن -ضمن برنامج قراءات في المكتبة- حفل إشهار وتوقيع رواية "أنتَ طالق" للكاتبة هبة فراش، وذلك عبر تطبيق (زووم) وصفحة المؤسسة على (فيسبوك). 
ووفق الكاتبة فراش، فإن الرواية جاءت دون الخروج عن تعريف الإسلام وعلم النفس الأسري للزواج في تناولها قضية بطلة الفيلم "حور"، مؤكدة أن أحداث الرواية حقيقية وقد تم التخفيف من قسوة بعض أحداثها ولم يضف إليها.
وتطرح الرواية موضوع الطلاق وتشجع عليه، ولكن ليس لغاية سوى أنه الحق وليس الطموح والنجاة لا الفوز والحل لا التحدي، معتبرة أن الطلاق الذي لا يعقل في وجود كل مقوماته أن نقول للزوجة أو الزوج صبراً، ثم تكون نتيجة هذا الصبر عائلة مفككة وضائعة ومشردة والضرر الجسيم في تنشئة أفرادها.
كما أن الرواية تسلط الضوء على العديد من القضايا والاحداث التي أدت الى الطلاق، مثل قضية حساسة جدًا وغالبا ما يقع الضرر الأكبر منه على الزوجة وهي قضية تأخر الانجاب وما يتبعها من تفاصيل حساسة ومفصلية في حياة الزوجة.
وتعرضت الرواية حياة المعنفات في بيوتهن، وهي حياة يشوبها الاضطهاد والظلم والالام النفسية والجسدية، مثلما عرضت قضية فقد قوامة الزوج حين يتخلى عن كونه زوجًا ويصبح أداة ظلم.
29-1-2021 9:50 PM
التعليق
الاسم
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
المهنة
التعليقات
التعليقات
جميع الحقوق محفوظة مؤسسة فلسطين للثقافة - © 2013